الأربعاء، 31 أغسطس 2011

موقف في قاعة الدراسة

عَنْ أبي أَيُّوبٍ الأنْصَارِيِّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: " مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أتبعَهُ بِستَّةِ أيَّامٍ مِنَ شَوَّالٍ فكَأنما صَامَ الدَّهرَ كلَّهُ". 
أذكر موقفاً حدث في السنة الماضية في أحد تتوريلات مادة الرسبونس....حين قال لي أحد الطلبة كلاماً بذيئاً بصوت جهري سمعه كل من كان موجوداً في القاعة....فتعكرت نفسي في ذلك التتوريل وشعرت بالضيق....ثم في أثناء التتوريل سأل الدكتور علي الجابري الطلبة والطالبات السؤال التالي: من منكم صام الستة من شوال؟....لقد كنت الوحيد الذي رفع يده والبقية لم يصوموا....حينها تغير الشعور في نفسي من حال إلى حال.ثم قال الدكتور (فيما معناه): ما أعلى منصب تطمحون إليه؟وزير؟ بروفسور؟....ألا تعلمون أن مصير الإنسان في النهاية هو الموت!!!!.سبحان الله...أنا معجب بهذا الدكتور كثيراً وكفاني فخراً أنه مرشدي الأكاديمي.
وأخيراً:
"واتقوا يوماً تُرجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق